Ignorer et passer au contenu

دليل الشراء – 2022

أي كرسي ألعاب تختار؟ - دليل الشراء (2023)

by Smart Market 15 Sep 2022 0 commentaires
Quelle Chaise Gaming Choisir Maroc

شراء كرسي الألعاب: ما تحتاج إلى معرفته

اليوم، تعتبر كراسي الألعاب هي القلب الحقيقي لأي إعداد ألعاب. هذا استثمار لا ينبغي الاستخفاف به! في السنوات الأخيرة، زاد عدد العلامات التجارية التي تقدم كراسي الألعاب بشكل كبير، ومن السهل أن تشعر بالارتباك عند اختيار كرسيك.

بعد اختيار متجر الألعاب Smartmarket.ma الخاص بك مسبقًا، فإنك تقدم فقط أفضل المنتجات والعلامات التجارية، سيساعدك هذا الدليل على اختيار كرسي الألعاب الخاص بك من هذا الاختيار وفقًا لميزانيتك وتوقعاتك الشخصية.

بفضل خبرتنا وخبرة الخبراء في هذا المجال، قمنا بكتابة دليل الشراء هذا والذي سيساعدك على رؤية وفهم معايير الاختيار بشكل أفضل، وفي النهاية العثور على كرسي الألعاب الذي يناسبك. !


لماذا تشتري كرسي الألعاب؟

مع التحول الديمقراطي في عام 2015 تقريبًا، ليس من قبيل الصدفة أن تصبح كراسي الألعاب منتشرة بسرعة. في الواقع، باعتبارنا لاعبين محترفين وشبه محترفين، فإننا نقضي الكثير من الوقت في الجلوس أمام أجهزة الكمبيوتر المخصصة للألعاب . لذلك يبدو من الطبيعي أن تقوم بتجهيز نفسك لتحقيق أقصى قدر من الراحة وتجنب آلام الظهر، ولكن أيضًا اعتماد الوضع المثالي (الطول، بالقرب من الشاشة، وما إلى ذلك) للحفاظ على لياقتك أثناء اللعب! من حيث المظهر، يعد امتلاك كرسي الألعاب ميزة حقيقية لزيادة تجميل إعدادك.


كم تستثمر في كرسي الألعاب؟

في حين أن العديد من العلامات التجارية الأقل شهرة تقدم منتجات جيدة للمبتدئين في حدود 1500-2000 درهم، فإننا نوصي بتحديد سعر لا يقل عن 3000 درهم للحصول على كرسي ألعاب يستحق هذا الاسم وتجنب خيبة الأمل.

عندما يتعلق الأمر بكراسي الألعاب، في التحليل النهائي، فإن السعر الرخيص باهظ الثمن. الكرسي منخفض التكلفة لن يدوم مع مرور الوقت وسيتدهور بسرعة، بالإضافة إلى مظهره الجيد، وسيترك بقايا جلدية أو إسفنجية مرئية على الأرض.

بالإضافة إلى ذلك، تعد الراحة أحد أهم جوانب كرسي الألعاب ، وتكون نماذج المبتدئين دائمًا تقريبًا مصنوعة من الخشب الرقائقي ولها كثافة رغوية منخفضة جدًا. باختصار، في النهاية سيكون على الأرجح أسوأ من الكرسي القياسي، لذلك من الأفضل أن تكتشف كرسي ألعاب حقيقي وتستثمر فيه!


ما هي أفضل ماركات كراسي الألعاب المتوفرة في المغرب؟

يتم استخدام العديد من العلامات التجارية لكراسي الألعاب اليوم في الرياضات الإلكترونية، مثل DXRacer ، في أكبر البطولات (ESL، Dreamhack، وما إلى ذلك)، ولكن أيضًا من قبل الفرق والمحترفين وحتى اللاعبين. بشكل عام، تعد Razer و MSI و Cooler Master من العلامات التجارية التاريخية التي تنتج كرسي الألعاب.

تمكنت أيضًا بعض العلامات التجارية للأجهزة والأجهزة الطرفية من إغراء هذه التجربة، مثل Spirit of Gamer التي تقدم أيضًا كراسي الألعاب بأسعار جيدة.


كيفية اختيار كرسي الألعاب؟

الآن بعد أن عرفنا لماذا يجب عليك شراء كرسي الألعاب، وبأي سعر ومن أي الشركات المصنعة، سنحدد مواصفات كرسي الألعاب: ما هي الخصائص الرئيسية التي يجب أخذها بعين الاعتبار؟ هل هي مفيدة للجميع؟ ما هو سبب ارتفاع السعر؟ ولكن ما هي المعلمات المهمة الأخرى التي يتعين عليك اختيارها: الشكل والمظهر والميزانية...


أي كرسي ألعاب بأي شكل؟

يعد الشكل الخاص بك أحد الميزات الأولى التي يجب مراعاتها عند اختيار الكرسي. في الواقع، سيختلف الكرسي المتحرك المناسب حسب طولك و/أو وزنك. قامت الشركات المصنعة بتقسيم مجموعة منتجاتها بشكل جيد وتقدم كرسي الألعاب XXL بين كراسيها، والتي توفر مقاعد أوسع ومقاومة أعلى للوزن.

هذه الأخيرة أكثر متانة وأكبر وأكثر تكلفة. تختلف احتياجات الشخص الذي يبلغ طوله 75 سم ووزنه 75 كجم عن شخص طوله 1 متر و95 ووزنه 90 كجم، لذا تبدأ نصيحة الشراء بالنظر إلى حجم كرسي الألعاب وتوصيات الشركة المصنعة بشأن الحجم الصحيح. بشكل عام، نوصي بالأحجام القياسية بسعة لا تقل عن 100-120 كجم والأثقل عند 150 كجم. تقدم ماركة Razer كراسي عالية الجودة.


أنماط مختلفة من كراسي الألعاب

بشكل عام، هناك شيء يناسب جميع الأذواق والألوان! ليست كل كراسي الألعاب متشابهة ومن المهم معرفة تفضيلاتك قبل الاستقرار على العلامة التجارية. في الواقع، تختلف العلامات التجارية اعتمادًا على ما إذا كنت تفضل كراسي دلو "السباق" أو كراسي ذات مظهر أنيق جدًا أو كراسي ذات مظهر تخريبي.

من حيث الألوان، فالاختيار رائع، سواء كان ذلك عبارة عن خليط بسيط أو نمط، أو حتى غطاء كامل، فقد أظهر المصنعون خيالًا.

ومع ذلك، فازت DXRacer بجائزة الاختيار بأكثر من 100 مرجع مختلف! توفر Cooler Master أو MSI كراسي بذراعين بمظهر تقليدي، ولكنها تتميز بالجودة بفضل تأثير الخياطة أو "خياطة اللحف" للمقعد. شركة Spirit Of Gamer متخصصة في مقاعد دلو السباق. وهذا يؤتي ثماره بشكل كبير في الكتفين للحصول على شعور ملحوظ جدًا بالاحتواء والدعم.

أنماط كراسي الألعاب المغرب

الميول (الظهر والمقعد)

من حيث التعديل والراحة، يعد ميل مسند الظهر أحد معايير الاختيار. توفر معظم الكراسي إمكانية الاستلقاء من 90 درجة (الوضع الرأسي) إلى 180 درجة (الوضع الأفقي)، ويمكن القول بسهولة أن الأوضاع الأكثر شيوعًا ومفيدة هي 100 درجة إلى 160 درجة. المثير للاهتمام هو عدد الأوضاع المتوسطة المتاحة، الاستخدام الأكثر شيوعًا على كرسي الألعاب الشهير هو 10 درجات في كل وضع.

إن ميل المقعد، غير المعروف وغير الموجود في جميع الكراسي، هو إمكانية تعديل ميل المقعد بأكمله بما في ذلك مسند الظهر (انظر الصورة). وهذه إحدى الميزات التي تميز الكراسي الراقية عن الكراسي الأخرى.



إغلاق

غالبًا ما يتم التغاضي عن نظام القفل أو الإمالة في أوصاف المنتج، ومن الصعب إدراك فوائده بخلاف اختبار الكرسي في IRL. هذه ميزة مهمة لا توجد في جميع الكراسي ويمكن أن تحدث فرقًا.

هناك نوعان من أنظمة القفل/الإمالة، الأول يطلق إمالة مسند الظهر فقط، بينما النوع الثاني وهو نادر ويفتح أيضًا المقعد للحصول على تأثير هزاز لطيف للغاية.



مساند للذراعين

هناك 4 أنواع من مساند الذراعين، أسماؤها هي: 1D، 2D، 3D أو 4D. لماذا ؟ هذا هو فقط عدد الأحجام التي يمكن تعديل مسند الذراع عليها.


  • 1د: الارتفاع
  • 2D: الارتفاع + الجانبي
  • ثلاثي الأبعاد: الارتفاع + الجانبي + العمق (الأمامي والخلفي)
  • 4D: الارتفاع + الجانبي + العمق + الدوران

توفر معظم الكراسي مساند للذراعين ثنائية الأبعاد على الأقل، وتعد مساند الذراعين ثلاثية الأبعاد هي الأكثر شيوعًا، أما المقاعد رباعية الأبعاد فهي مخصصة للمقاعد الراقية. تتيح لك هذه الإعدادات ضبط موضعك بالنسبة لسطح المكتب وبالتالي ضبط الماوس أو لوحة المفاتيح. ميزة أخرى هي أنه من الملائم تغيير إعدادات مسند الذراع عند تبديل الألعاب واللعب على وحدة التحكم.



الطلاء

الطلاء هو المواصفات التي لها التأثير الأكبر على تغير الأسعار. هناك 3 أنواع مختلفة من الطلاءات:

الجلد الصناعي: هذا جلد صناعي مصنوع من طبقتين من الجلد وطبقة من البولي يوريثين. اللمسة النهائية جيدة جدًا، وتقليد شكل وملمس الجلد. تسمح هذه المادة الاصطناعية أيضًا باستخدام ألوان مختلفة. ولذلك فهو ليس معيارا للاختيار في حد ذاته. بشكل عام، تستخدم العلامات التجارية الشهيرة الجلود الصناعية عالية الجودة.

القماش: اختيار قماش التنجيد هو تفضيل شخصي أكثر. مصنوعة من ألياف صناعية، وتختلف اللمسة النهائية عن الجلد أو الجلد المقلد، سواء من حيث الملمس (النعومة) أو المظهر. ومع ذلك، كن على دراية بحساسية هذه المادة للبقع.

الجلود: لا داعي للتباهي بفوائد الجلود. إنها أنيقة وأكثر متانة وستستمر بمرور الوقت إذا تمت صيانتها. لسوء الحظ، فهو مخصص للكراسي الراقية. الجلد أصلي، خيارات الألوان محدودة.



الحشو

تظهر الحشوة كثافة الرغوة داخل الكرسي. من السهل فهم هذا الرسم البياني، فكلما زادت الكثافة، زادت راحة المقعد ومتانته وجودته. الرقم هو: "X كجم/م3". نحن نؤمن بأن الكرسي الجيد يجب أن يحمل ما لا يقل عن 50 كجم/م3. جانب آخر مهم هو التأكد من أن الرغوة المستخدمة قد تم معالجتها على البارد.



الهيكل والقاعدة والأسطوانة

يتكون الكرسي بشكل عام من 3 أجزاء رئيسية: الهيكل (حيث يتم وضع الغطاء)، والأسطوانة والقاعدة.

هيكل الكرسي هو أيضًا معيار الاختيار. تحتوي معظم كراسي الألعاب الجيدة على إطارات من الفولاذ المقاوم للصدأ مقاومة للتآكل، ولكن هذا ليس المؤشر الوحيد للجودة. يجب توزيع الإطار ليس فقط على المقعد، ولكن أيضًا على مسند الظهر. وهذا يضمن مقاومة أكبر وطول العمر.

اعتمادًا على العلامة التجارية أو المجموعة، فإن القاعدة، أو قدم الكرسي الأكثر شيوعًا، لا تتغير كثيرًا. فقط تأكد من أن لديك 5 فروع لتحقيق الاستقرار والتنقل.

تعتبر الأسطوانة نفسها ضمانًا للوزن المضاد وضمانًا لتردد التعديل. تستخدم جميع الشركات المصنعة تقريبًا أسطوانات جيدة جدًا من الفئة 4، لذا فإن العامل الوحيد الذي يجب مراعاته هو الحد الأقصى للوزن.



خيارات

الخيارات مهمة جدًا ويمكن أن تكون العامل الحاسم بين علامتين تجاريتين. فيما يلي بعض الخيارات التي حددناها:

الوسائد: عادة ما يتم تضمين وسادة واحدة على الأقل، ولكن يفضل 2 (الرأس والخصر)!

العجلات: تعتبر العجلات المطاطية الاختيارية مفيدة جدًا لتقليل ضوضاء الأرضية، خاصة لتجنب خدش أرضية الباركيه أو إتلاف السجاد. لتجنب ذلك، تقدم العلامات التجارية مثل Razer وسادات للقدم.

التخصيص: تقدم بعض العلامات التجارية مثل MSI وCooler Master وSpirit Of Gamer وسائد مخصصة وحتى أغطية للكراسي مع تطريز نص أو شعار. اي قسم !

حواجز الحماية: يمكن إضافة حواجز الحماية ثلاثية الأبعاد أو رباعية الأبعاد بشكل اختياري عندما لا تكون قياسية.



930 x 520px

SPRING SUMMER LOOKBOOK

Sample Block Quote

Praesent vestibulum congue tellus at fringilla. Curabitur vitae semper sem, eu convallis est. Cras felis nunc commodo eu convallis vitae interdum non nisl. Maecenas ac est sit amet augue pharetra convallis.

Sample Paragraph Text

Praesent vestibulum congue tellus at fringilla. Curabitur vitae semper sem, eu convallis est. Cras felis nunc commodo eu convallis vitae interdum non nisl. Maecenas ac est sit amet augue pharetra convallis nec danos dui. Cras suscipit quam et turpis eleifend vitae malesuada magna congue. Damus id ullamcorper neque. Sed vitae mi a mi pretium aliquet ac sed elitos. Pellentesque nulla eros accumsan quis justo at tincidunt lobortis deli denimes, suspendisse vestibulum lectus in lectus volutpate.

Laisser un commentaire

All blog comments are checked prior to publishing

Merci de votre inscription

Cet e-mail a été enregistré !

Shop the look

Choose Options

Edit Option
this is just a warning
Connexion
Mon Panier
0 Articles