Ignorer et passer au contenu

المدونة

كيفية اختيار شاشة ألعاب الكمبيوتر - دليل الشراء (2024)

by Smart Market 16 Aug 2022
guide d'achat moniteur gaming maroc - smartmarket.ma

شراء شاشة ألعاب: ما تحتاج إلى معرفته

تقع شاشة PC Gamer في قلب عملية الإعداد وتجربة الألعاب والأداء. يجب أن تلبي توقعاتك، وخاصة أهدافك. تعرض هذه التحفة الفنية قوة جهاز الكمبيوتر الخاص بك وإمكانات بطاقة الرسومات ، مع تعزيز تجربة الألعاب الخاصة بك.

للعثور على شاشة اللاعب التي تناسبك، يجب مراعاة العديد من المعايير. لقد قام خبراؤنا بالاختيار مسبقًا ويقدمون فقط أفضل المنتجات والعلامات التجارية على Smartmarket.ma . يهدف هذا الدليل إلى تزويدك بأكبر قدر ممكن من المعلومات حتى تتمكن من العثور على ما تبحث عنه في الاختيار المسبق.


كيف أختار شاشة PC Gamer الخاصة بي؟

لاختيار شاشة ألعاب ، يجب أن تأخذ في الاعتبار احتياجاتك من حيث اللعب والانغماس حتى توفر لك قيمة مضافة. إذا كنت لا تعرف احتياجاتك، فلا داعي للذعر، فسوف نلهمك.

بادئ ذي بدء، اعتمد على الألعاب التي اعتدت عليها وما تبحث عنه في كل لعبة، فإذا كنت تبحث عن الأداء، فيجب عليك التكيف مع شاشة كمبيوتر ذات خصائص تقنية مثل وقت الاستجابة أو معدل التحديث . إذا كنت تحب التجارب الغامرة وتحب ألعاب العالم المفتوح، فيرجى البحث بناءً على المعايير المتعلقة بجودة الصورة (مثل العرض والتباين وقياس الألوان وما إلى ذلك).

بعد ذلك، يجب عليك الرجوع إلى الميزات القوية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك المخصص للألعاب ومكوناته من أجل استغلال إمكاناته الكاملة. ستفهم أن بطاقة الرسومات الخاصة بك وشاشة PC Gamer يجب أن تكونا كافيتين بحيث لا تحد من الآخر.


كم تستثمر في شاشة كمبيوتر الألعاب؟

نظراً لكثرة المعايير والمتطلبات المتغيرة والمتزايدة باستمرار، فإنه من الصعب تحديد السعر المثالي، فالأسعار تختلف بشكل كبير وبالطبع عليك أن تأخذ ميزانيتك بعين الاعتبار.

سيكون لبعض المعايير (مثل نوع اللوحة أو الدقة أو حجم الشاشة) تأثير كبير على سعر شاشة الألعاب الخاصة بك.

بشكل عام، بالنسبة لشاشة كمبيوتر ألعاب قياسية للمبتدئين، تكلف ما بين 1500 و3000 درهم. بالنسبة لشاشات الكمبيوتر المتوسطة ذات الأداء أو الدقة المحددة، فإن تكلفتها تتراوح بين 3000 إلى 5000 درهم. أخيرًا، بالنسبة للشاشات المتطورة، ستحتاج إلى حساب أكثر من 5000 درهم، وهو ما يعتمد دائمًا على احتياجاتك. بالإضافة إلى نطاقات الأسعار هذه، ستجد أيضًا شاشات كمبيوتر عالية الأداء ومزودة بأحدث التقنيات.


ما هي أفضل ماركات شاشات الكمبيوتر المخصصة للألعاب المتوفرة في المغرب؟

هناك العديد من العلامات التجارية التي تقدم شاشات كمبيوتر لجميع أنواع الألعاب. وقد نجح بعضها في ترسيخ مكانته كمعايير من خلال الابتكار والتخصص، تماما كما تفعل شركتا سامسونج وإل جي مع شاشات الكمبيوتر الشخصي المنحنية. وتظل الشركات الأخرى وفية لخبرتها، مثل Asus وBenQ وMSI، التي تقدم شاشات كمبيوتر موجهة نحو الأداء.


المعايير المتعلقة بالأداء

1. وقت الاستجابة

وقت الاستجابة هو السرعة التي يتم بها نقل المعلومات من بطاقة الرسومات إلى الشاشة. يتم قياسه بالميلي ثانية، ويتراوح من 0.5 إلى 20 مللي ثانية. على سبيل المثال، يتراوح وقت استجابة التلفزيون من 10 إلى 20 مللي ثانية، بينما يتراوح وقت استجابة شاشة الكمبيوتر المخصصة للألعاب من 0.5 إلى 5 مللي ثانية. كلما كانت هذه الفترة الزمنية أقصر، زادت استجابة شاشتك وستسمح لك بزيادة سرعة اللعب. نوصي بأن يكون وقت الاستجابة أقل من 3 مللي ثانية.

Temps de réponse ecran gamer


2. معدل التحديث

معدل التحديث هو عدد الإطارات التي يمكن أن تعرضها الشاشة في الثانية. ستختلف هذه القيمة اعتمادًا على اللوحات وتتراوح بين 50 هرتز و500 هرتز. تعد الصور السلسة أحد أهم الاعتبارات بالنسبة للاعبين، سواء كنت تبحث عن الانغماس التام في الألعاب أو الأداء الذي لا مثيل له. نوصي باستخدام 144 هرتز على الأقل للحصول على تجربة لعب سلسة حقًا!

Refresh rate Ecran Gamer


المعايير المتعلقة بجودة الصورة:

1. التعريف والحل

التعريف والحل هما شيئان مختلفان، وعلى الرغم من أنهما مرتبطان ارتباطًا وثيقًا، فلا ينبغي الخلط بينهما.

يتوافق التعريف مع عدد وحدات البكسل التي يمكن عرضها على الشاشة. ويتم التعبير عنه عمومًا بالشكل التالي: عدد البكسلات المعروضة أفقيًا × عدد البكسلات المعروضة عموديًا. اعتمادًا على عدد البكسلات، ستحمل الشاشة الاسم الذي غالبًا ما تعلنه الشركة المصنعة (HD، Full HD، Ultra HD).

الدقة هي عدد البكسل مقسومًا على مساحة الشاشة. بعد ذلك، نستخدم عدد البكسل في البوصة لتمثيل كثافة المعلومات على سطح معين (باللغة الإنجليزية هذا هو DPI وPPI). ويجب ألا ننسى أن الدقة هي خاصية تقنية أكثر شمولاً لأنها تأخذ في الاعتبار حجم الشاشة وتعطيك فكرة عن جودة العرض.

définition et résolution Ecran Gamer


2. التباين

يتم التعبير عن التباين بالفرق بين الضوء الأبيض والضوء الأسود. يمكنك العثور على نسب مثل 300:1 أو حتى 500:1 على ورقة مواصفات الشاشة. هذا الرقم، الذي قد يبدو غامضًا بعض الشيء للوهلة الأولى، هو مجرد وسيلة للتعبير عن الفرق بين النقطة البيضاء المتطرفة والنقطة السوداء المتطرفة. 300:1 يعني أن النقطة البيضاء أكثر سطوعًا بمقدار 300 مرة من اللون الأسود. لذا، كلما زاد الرقم كلما كان ذلك أفضل، نعتقد أنه يمكن تحقيق مستوى جيد من التباين بدءًا من 400:1.

contraste Ecran Gamer


3. السطوع

السطوع والتباين هما خاصيتان مختلفتان لا ينبغي الخلط بينهما. على عكس نسبة التباين، ينطبق سطوع الشاشة على اللوحة بأكملها ويتم التعبير عنه بشمعة لكل متر مربع (cd/m2). كلما زاد السطوع، كلما قل الضوء في الغرفة سيؤثر على رؤية الشاشة.

luminosité Ecran Gamer


4. قياس الألوان

قياس الألوان خاص بكل نوع من الألواح. عادةً ما تحتوي لوحات TN (Twisted Nematic) التي يستخدمها المنافسون على قياس ألوان قليل أو معدوم لتحقيق أقصى قدر من أداء الشاشة. ستؤكد لوحات IPS، من جانبها، على الانغماس من خلال تقديم لوحة ألوان أكثر ثراءً وأكثر كثافة من اللوحات الأخرى (باستثناء OLED).

colorimétrie Ecran Gamer


5. زاوية الرؤية

نحن نتحدث عن زاوية المشاهدة للتعبير عن جودة الصورة على الشاشة حسب موقعك بالنسبة لها. اعتمادًا على موقعك، سيختلف العرض من حيث اللون والسطوع والتباين. إذا كان هدفك هو السعي مع التركيز على النقطة المركزية في الشاشة، فإن هذا المعيار لا يهم حقًا.

angle de Vision Ecran Gamer


أنواع مختلفة من اللوحات لشاشات الألعاب؟

1. ألواح VA

تظل لوحات VA هي الأكثر شعبية في السوق نظرًا لنسبة الجودة/السعر الممتازة. إنها بلاطة متعددة الوظائف لا تتميز بخصائص محددة. يمكنك لعب ألعاب العالم المفتوح (The Witcher وRed dead وSkyrim وغيرها) بالإضافة إلى FPS أو IPS. يعد قياس الألوان والتباين ذو نوعية جيدة بشكل عام ويقدم نتائج ممتعة. ومن ناحية أخرى، فإن زاوية الرؤية لها تأثير كبير على جودة الصورة. تحتوي جميع الميزانيات عليها، من 60 هرتز إلى 240 هرتز ومن 1 ميجا هرتز إلى 10 ميجا هرتز وقت الاستجابة.

Dalles VA Ecran Gamer


2. لوحات IPS

تتميز لوحة IPS بجودة العرض وجودة الصورة المتقدمة، مما يسلط الضوء على شعور اللاعب بالانغماس. فيما يتعلق بالصفاء، توفر اللوحة نغمات حقيقية دون تشويه الصورة. تظهر هذه البلاطات أكثر فأكثر في السوق وأصبحت أرخص. أصبحت لوحات IPS أكثر كفاءة، ويستفيد بعضها من معدلات التحديث التي تزيد عن 140 هرتز وبأسعار معقولة.

إذا كانت ميزانيتك محدودة، فمن الأفضل شراء لوحة VA ذات نوعية جيدة بدلاً من لوحة IPS للمبتدئين. ولكن إذا كنت ترغب في تدليل نفسك بالانغماس والأداء الاستثنائي، فإن IPS هي الخيار المناسب لك.

Dalles IPS Ecran Gamer


3. ليه داليس تينيسي

لدى TN Tiles هدف محدد للغاية، وهو زيادة أداء اللاعب إلى الحد الأقصى. وهذا ما يجعلها جذابة للدوائر المهنية. يتراوح معدل التحديث عادةً بين 140 هرتز و360 هرتز. أضف تقنيات G-SYNC وFree-SYNC، وستحصل على شاشة ألعاب قوية وفعالة، مثالية لتجربة ألعاب مثل CS: GO أو Warzone أو Fortnite. من حيث العرض، فالألوان باهتة والزوايا محدودة، مما يحد من انغماس الشاشة.

Dalles TN Ecran Gamer


توافق FreeSync/G-Sync

إذا كانت هناك تقنية واحدة تحتاج إلى معرفتها، بغض النظر عن توقعات الألعاب الخاصة بك، فهي G-SYNC من NVIDIA أو Free-SYNC من AMD. يتم توفير هذه الأدوات كحلول لزيادة معدل تحديث الشاشة من خلال التفاعل المباشر مع بطاقة الرسومات الخاصة بك.

وبالتالي، تعمل هذه التقنية على مزامنة شاشتك مع بطاقة الرسومات الخاصة بك لتجنب أخطاء العرض والتلعثم والتمزق. تتوافق المزيد والمزيد من الشاشات مع G-SYNC وFree-SYNC، ولكن يجب أن يكون لديك بطاقة رسومات NVIDIA ومنفذ Displayport.

FreeSync/G-Sync Ecran Gamer


التنسيق والانحناء

يتوافق تنسيق الشاشة مع النسبة بين الارتفاع والعرض. الشاشة الأكثر شيوعًا هي شاشة 16:9 مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 1.7 (1.7×الارتفاع=العرض). كلما كانت الشاشة أكبر، كلما كان الأداء أكثر تكلفة. في الواقع، ستكون شاشة 21:9 أو 32:9 أقل إثارة للاهتمام من حيث معدل التحديث. ستجد في السوق بشكل أساسي شاشات مقاس 24 و27 و32 بوصة.

تضيف الشاشة المنحنية قيمة مضافة حقيقية إلى البعد الغامر للعبة، حيث يتم قياس مستوى الانحناء بـ R (نصف القطر) وتعطيك فكرة عن المسافة بين عينيك والشاشة.

كلما اقتربت القيمة من 1000R، كلما كانت الشاشة منحنية أكثر، ويجب أن تكون المسافة بين عينيك والشاشة أقل:

  • 1800R: أقصى مسافة عرض = 1.8 متر
  • 2300R: أقصى مسافة عرض = 2.3 متر
  • 3000R: أقصى مسافة عرض = 3 أمتار
  • 4000R: أقصى مسافة عرض = 4 أمتار

Courbure Ecran Gamer

930 x 520px

SPRING SUMMER LOOKBOOK

Sample Block Quote

Praesent vestibulum congue tellus at fringilla. Curabitur vitae semper sem, eu convallis est. Cras felis nunc commodo eu convallis vitae interdum non nisl. Maecenas ac est sit amet augue pharetra convallis.

Sample Paragraph Text

Praesent vestibulum congue tellus at fringilla. Curabitur vitae semper sem, eu convallis est. Cras felis nunc commodo eu convallis vitae interdum non nisl. Maecenas ac est sit amet augue pharetra convallis nec danos dui. Cras suscipit quam et turpis eleifend vitae malesuada magna congue. Damus id ullamcorper neque. Sed vitae mi a mi pretium aliquet ac sed elitos. Pellentesque nulla eros accumsan quis justo at tincidunt lobortis deli denimes, suspendisse vestibulum lectus in lectus volutpate.
Prev Post
Next Post

Merci de votre inscription

Cet e-mail a été enregistré !

Shop the look

Choose Options

Edit Option
this is just a warning
Connexion
Mon Panier
0 Articles